البيان الفضيحة ؟!!.. كتب/ آزال الجاوي

154

البيان الفضيحة ؟!!.. كتب/ آزال الجاوي 

منذ ايام الحرب الاولى وعند اللتحاق بعض رفاقنا في الحراك بركب تحالف العدوان والقبول بالتبعية والوظائف المحلية كانت حججهم ومبرراتهم ترتكز على موضوعين :

1- انهم سيحررون البلاد من منظومة شرعية 7/7 (الاحتلال) كما كانوا يسمونه بمساعدة دول العدوان وانها من نصبتهم في مناصبهم وليس “الشرعية” وان دول العدوان من سيدعمهم في انجاز مهامهم الادارية والسياسية من اعادة اعمار وصولاً “للاستقلال” .

2- ان قبولهم تلك الادوار والوظائف هو من اجل الامساك بمفاصل السلطة والادارة وتحمل المسؤولية في ادارة الدولة وصولاً لمايسمى “بالاستقلال” .

بيان محافظ عدن الاخير ودون الخوض في تفاصيلة او تحليله لانه لايستحق ذلك كان فضيحة بكل المقاييس لان الرجل ببساطة وعلى بلاطة تنصل من قصة الامساك “بمفاصل” السلطة والقرار وطرد حكومة (الاحتلال ) كسبب لقبولهم تلك المناصب كما كانوا يقولوا واصبح بعد ذلك يستنجد بها ويخبرنا ان تلك الحكومة هي المسؤولة وماهوا الا عبد المأمور عندها بلا حول ولا قوة !! ,

ونسي كذلك حكاية الدعم والتعيين الخليجي له ولغيره في الوظائف المحلية من اجل اعادة الاعمار والانفصال كما كانوا يزعمون او يكذبون واصبح عاري تمام فلم يعد هناك مبرر لقبوله لتلك الوظيفة الا الارتزاق والكذب على الناس والضحك على الدقون .

المخجل اكثر والفضيحة الاكبر ان الرجل ترك الامساك بمفاصل السلطة المزعومة وتحرير الجنوب وطرد احتلال شرعية 7/7 وكل ذلك الهلس على الناس وانتقل بفهلوة او “بشطارة” الى خندق محاربة الفساد فقط !! ,

وحتى هذه مجرد كلام فاضي ومخدر كلامي فقط لان الرجل لايستطيع تقديم موظف واحد فاسد للعدالة وان كان بدرجة متعاقد او عامل بالاجر اليومي وبدون خنادق او خندقة ,

بل عاجز عن تقديم اي شيئ ومتشعبط باسم او بريحة سلطة على طريقة ( اركبونا بس سمونا امير) وهذا ماحصل له ولغيره ممن قبلوا ذلك فعلاً وليس مجازاً. صدق المشطر عندما قال : تريك في امبيت لاصي يسوى ثمانين “فانوس”

التعليقات

تعليقات