المشهد اليمني الأول| متابعات

في خبر يعكس مدى افلاس الاعلام السعودي ومحاولاته اليائسة للعثور على من يمتدح آل سعود في ظل السخط الشعبي الذي يعم المملكة، أكالت عكاظ المديح لولاة أمرها ونسبت ذلك الى شخص ميت.

وزعمت صحيفة عكاظ السعودية، يوم امس الجمعة، أن عددا من مشايخ القبائل ورجال الأعمال في نجران، اثنوا على “زيارة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للمرابطين في الحد الجنوبي وتناول الإفطار معهم في ختام زيارته الرسمية لفرنسا أمس الأول (الأربعاء)”.

وعلى الرغم من أن “الشيخ عبدالله بن محمد المكرمي” شيخ شمل قبائل المكارمة في نجران متوفي منذ ابريل عام 2015، إلا أن عكاظ نسبت إليه أنه قال في تصريح للصحيفةيوم امس: “إن زيارة ولي ولي العهد تعكس اهتمام الدولة بما حققه أبطالنا من انتصارات رائعة لحماية أمن واستقرار الوطن، حقّقوها بمتابعة يومية، تشعرنا كمواطنين ما ننعم به من نعمة الأمن والأمان».

وأضاف المتوفي: “نعتز بولاة الأمر الحريصين على عمل كل ما فيه راحة ورفاهية للمواطن وتقديم كل الخدمات له ليعيش حياة كريمة محفوفة بالعدل والمساواة والأمن والأمان”.

آخر صيحات الفبركة الاعلامية السعودية صحيفة عكاظ تحيي ميتا ليمدح ولاة امرها
آخر صيحات الفبركة الاعلامية السعودية صحيفة عكاظ تحيي ميتا ليمدح ولاة امرها

ويُشار الى أن صحيفة عكاظ لم تنشر اعتذارا للقراء عما بدر منها من كذب وتلفيق للأخبار، ولم تحذف المقطع الذي فُضح زيفه.

تشييع الشيخ المكرمي

وكانت صحيفة الرياض السعودية قد أفادت في 8 ابريل عام 2015 أن نجران شيعت الشيخ عبدالله المكرمي.. واختيار الشيخ الجمالي خلفاً له.

 

وأثار خبر عكاظ سخرية المغردين السعوديين في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، حيث أعتبروا أن الصحافة السعودية لم تكتفِ بالفبركة الاعلامية بالنفاق وانتقلت الى مرحلة الدجل واحياء الأموات ليكيلوا المديح لـ “ولاة الامر”، فيما عبر أبناء منطقة نجران عن سخطهم معتبرين قائلين ” تجاوز الامر التطبيل الى الكذب والافتراء على الراحلين”.

التعليقات

تعليقات