المشهد اليمني الأول| عسير

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صباح اليوم الإثنين 4 يوليو  2016م، صاروخاً باليستياً من نوع القاهر-1 على قاعدة خميس مشيط العسكرية في منطقة عسير بعد أقل من 6 ايام على ضربها بصاروخ مماثل.
 واستهدفت القوة الصاروخية القاعدة ذاتها بصاروخ من النوع نفسه في السابع من شهر يونيو والذي استهدف مرابض للطائرات الحربية التي تشن غارات جوية على مناطق ومواقع يمنية على مدي أكثر من عام وثلاثة أشهر.
وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان استهدفت القاعدة العسكرية التي أنشأها الأمريكيون بعدة صواريخ باليستية من نوع اسكود والقاهر وتوشكا وصلت إلى 7 صواريخ باليستية.
ويُعد صاروخ “قاهر1″من نوع أرض أرض مستنسخاً عن صاروخ ( سام 2) الروسي وتم تطويره يمنياً. و يعمل صاروخ “قاهر1” على مرحلتين بالوقود السائلة ثم الصلب، ومواصفاته التقريبية: – طوله 11 متر – وزنه 2 طن – وزن الرأس 200 كيلوجرام – عدد الشظايا 8000 شظية – المدى الحالي ( ما يقارب 250) كيلو متر.
وقاعدة خميس مشيط هي قاعدة جو ية وأصبحت اليوم مرابض للطائرات السعودية وطائرات دول مشاركة في العدوان على اليمن ، يقع موقعها في الجنوب الغربي من السعودية في عسير قرب خميس مشيط ، وتبعد حوالي 100 كيلو متر عن الحدود اليمنية، تعتبر مركز قيادة المنطقة الجنوبية ، أنشأتها القوات الجوية الأمريكية، واستخدمها الأمريكيون في حربهم على العراق.

التعليقات

تعليقات