المشهد اليمني الأول| عدن

أغلقت السلطات المحلية مطار عدن الدولي اليوم الأربعاء 6 يوليو 2016م، إلى أجل غير مسمى عقب الهجوم على معسكر الصولبان، والذي تبناه تنظيم القاعدة .

وأعلن تنظيم “القاعدة”  مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف، اليوم الأربعاء، معسكراً لقوات الأمن في مدينة عدن، الذي سقط على إثره العديد من القتلى، تزامنان مع تصاعد ضربات الطائرات الأميركية بدون طيار في الفترة الأخيرة .

وذكر التنظيم  الارهابي في بيان مقتضب أن “عشرات القتلى والجرحى من الضباط والجنود سقطوا كحصيلة أولية، إثر تفجير سيارة مفخخة تبعه اقتحام انغماسيين منعناصر تنظيم القاعدة الارهابي  لمعسكر الصولبان فيعدن صباح اليوم”،

وقال البيان، إن “عملية استهداف معسكر الصولبان تأتي رداً على جرائم القصف في محافظتي لحج وأبين”، وتعد هذه المرة الأولى التي يتبنى فيها تنظيم “القاعدة” هجوماً في  عدن، منذ نحو عام .

الأمر الذي دفع السلطات المحلية إلى إغلاق مطار عدن الدولي، حيث قال مصدر محلي، أنه أثر الهجوم الإرهابي على معسكر الصولبان بسيارتين مفخختين صبيحة اليوم، تمَّ إغلاق المطار منذ صباح اليوم، وإلغاء الرحلة التي كان مقرر لها أن تتجه ظهر الأربعاء، إلى المملكة الأردنية.

وأضاف المصدر: “تعليق الرحلات سيستمر إلى أجل غير مسمى، وبعض ملحقات المطار تأثَّرت جراء الانفجار الذي وقع في محيطه”.

التعليقات

تعليقات