المشهد اليمني الأول|تقرير| خاص

حملت قيادة مجلس مايسمى بـ “المقاومة الجنوبية” في عدن، حكومة هادي الأحداث الجارية على الحدود من تقهقر وتراجع في بعض الجبهات وسقوط مواقع تحت سيطرة الحوثي وصالح، داعياً إياها إلى تسليم زمام الأمور للمقاومة الجنوبية، أو الرحيل بدون رجعة، في ظل عجزها عن خدمة المواطن الجنوبي في كل المتطلبات الخدمية .

وأكد مجلس ما يسمى بـ المقاومة الجنوبية، في بيان له، تحصل “حصاد اليوم” على نسخة منه، خطورة الوضع القائم في الجنوب بسبب تقهقر وتراجع بعض الجبهات وسقوط مواقع إستراتيجية مطلة على باب المندب تحت سيطرة قوات الحوثي وصالح .

ودعا المجلس في بيانه أبنائه إلى تشمير السواعد ورفع الجاهزية القتالية والتأهب لتعزيز الجبهات، وأخذ الحيطة والحذر واليقظة الأمنية، خاصين بالذكر فيها ابناء عدن ومقاومتها .

كما كشف المجلس في رسالته إلى قيادة التحالف بالبيان، عن تغييب “المقاومة الجنوبية” قسراً عن المشهد الجنوبي، متهماً هادي وحكومته بالفشل في بناء قوة . مضيفاً بأن القوة هزيلة وضعيفة، مستشهداً بسقوط المواقع وتراجع الجبهات، بحيث أصبحت المنافذ وباب المندب وجبهات كثيرة مهددة بالسقوط .

ودعا بيان مجلس  “قيادة التحالف” إلى ترك ممن خذلوه وابعدوه عن التقدم وتحقيق النصر الكامل، مشيراً إلى حكومة هادي وحكومته، داعياً قيادة التحالف إلى مد يدها إلى جانب “المقاومة الجنوبية” التي صنعت النصر المشترك في العام الماضي .

كما وجه بيان المجلس تساؤلاً إلى حكومة ما تسمى بـ “الشرعية” قائلاً : “ماذا صنعتم لشعب الجنوب وماذا قدمتم له بعد أن صنعت لكم المقاومة الجنوبية النصر ؟”

ووبّخ البيان حكومة ما تسمى بـ “الشرعية” قائلاً بأن المقاومة الجنوبية “سلمتكم كل شيئاً على طبق من ذهب وخنتم وخيبتم ظنها وظن شعب الجنوب وظن دول التحالف”

واتهم بيان المجلس حكومة هادي بأن همَّها الوحيد هو جني الأموال، وتقاسمها في الفنادق الفارهة، كما اتهمها بذر الرماد في الأعين .

وطالب البيان حكومة هادي بتوفير الحياة الكريمة لأبناء الجنوب عامة وعدن خاصة من كل المتطلبات الخدمية، أولها توفير الكهرباء وتوفير الأمن والأمان للمواطن .

كما دعا بيان المجلس حكومة هادي في ظل إستمرار عجزها عن تنفيذ واجباتها، إلى تسليم الأمر للمقاومة الجنوبية، لتسيير شؤون حياة الناس، كما دعاها إلى الرحيل بدون رجعة .

لافتاً أن فشل “حكومة هادي” هنا يأتي في الجبهات وسقوط المواقع . مشيراً بأن حكومة هادي تدعي بأن تلك المناطق تحت سيطرتها، فيما هي ليست تحت سيطرتها كما تدعي، بل أن كل منطقة حدودية تحمي نفسها بأبنائها، حد تعبير البيان .

 

نص البيان

بِسْم الله الرحمن الرحيم

إلى ابناء شعبنا الجنوبي البطل إلى المقاومة الجنوبية الباسلة ورجالها الاشاوس  إننا نناديكم نداء الأبطال الذين صنعوا انتصارات على الارض أذهلوا بها العالم إنه ولا يخفى عليكم  وما الت إله الأمور من تداعيات الأحداث على حدودنا الجنوبية وذلك من تقهقر وتراجع في بعض الجبهات وسقوط مواقع هي من اهم المواقع الاستراتيجية وخضوصاً المؤدية الى باب المندب وايضاً مادار في عاصمتنا الحبيبة عدن وما واكبها من احداث
لذا فإننا ننوه ونؤكد خطورة الوضع والذي من خلاله نناديكم انتم ابناء المقاومة الجنوبية في كل بقاع الجنوب إلى تشمير السواعد ورفع الجاهزية القتالية والتأهب لتعزيز الجبهات واسناد اخوتكم فيها والذود عن ارضكم والدفاع عنها وأخذ الحيطة والحذر واليقظة الأمنية خاصين بالذكر فيها ابناء عدن ومقاومتها الباسلة ومن سكن عدن واستوطن فيها من قوميات واعراقٌ وطوائف إلى الوقوف بصرامة وحزم في وجه كل من يحاول زعزعة أمن واستقرار عدن
هذا ندائنا لكم آيه الشرفاء الأحرار فكونوا على استعداد تام لتلبية النداء فأنتم صانعي النصر الحقيقي وكذب من ينكر عليكم ذلك رغم إقصائكم وتهميشكم إلا ان هذا يهون امام الواجب .

إلى إخواننا في دول التحالف العربي الكرام …
إن نخاطبكم بروح التفاني والاخلاص مقرين دوركم غير جاحدين له نحن في مجلس المقاومة الجنوبية وكل المقاومة الشريفة في عدن وكل اصقاع الجنوب إذ نؤكد لكم بأننا معكم شركاء الامس في صنع الانتصار على جحافل عفاش ومليشيات الحوثي وقطع دابر التمدد الإيراني نحو الجنوب والسيطرة على المنافذ  البحرية لقد مضى عاماً على ذلك الانتصار وغُيبنا قسراً عن المشهد بفعل من فشلوا في بناء قوة وهمية هزيلة ضعيفة وهاهي المواقع تسقط والجبهات تتراجع وأصبحت المنافذ وباب المندب وجبهات كثيرة مهددة بالسقوط
وهنا نطلق الصوت بأننا نحن وانتم صنعنا نصر العام الماضي فمدوا اياديكم إلينا لنريكم مارايتموه منا ومن باس المقاومة الجنوبية الشديد ودعوكم ممن خذلوكم وأبعدوكم عن التقدم وتحقيق النصر الكامل وماجعلوكم الا في تراجع وانكسار

ونوجه رسالة إلى  حكومة الشرعية
ماذا صنعتم لشعب الجنوب وماذا قدمتم له بعد ان صنعت لكم المقاومة الجنوبية النصر وسلمتكم كل شيئاً على طبق من ذهب وخنتم وخيبتم ظنها وظن شعب الجنوب وظن دول التحالف ولا هم لكم سوى جني الأموال وتقاسمها في فنادقكم الفارهة وذر الرماد في الاعين
هنا نطالب الشرعية  في ان توفر الحياة الكريمة لابناء الجنوب عامة وعدن خاصة من كل المتطلبات الخدمية واولها توفير الكهرباء وتوفير الأمن والامان للمواطن او انها تسلم الامر للمقاومة الجنوبية لتسيير شؤون حياة الناس او ترحل دون رجعة
وفشلها هنا يأتي في الجبهات وسقوط المواقع التي تدعي بأنها تحت سيطرتها وماهي تحت سيطرتها بل ان كل منطقة حدودية تحمي نفسها بأبنائها

نسأل الله ان يرحم شهدائنا الابرار ويسكنهم فسيح جناته وان يشفي جرحانا ويفك أسرانا

صادر عن قيادة مجلس المقاومة الجنوبية عدن
القائد عبدالناصر البعوه ( ابو همام )

التعليقات

تعليقات