المشهد اليمني الأول| وكالات

طالبت كوريا الالشمالية الولايات المتحدة بوجوب إلغاء العقوبات الأمريكية المفروضة عليها وهددت واشنطن بقطع قنوات الاتصال الدبلوماسية بين البلدين في حال رفضها إلغاء هذه العقوبات.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان وزعته سفارتها بدمشق وتسلمت سانا نسخة منه اليوم إنه لمواجهة التطورات الخطيرة يجب على الولايات المتحدة أن تلغي فورا ودون شرط العقوبات التي تجرأت على المساس بكرامة قيادتنا العليا وفي حال رفض الولايات المتحدة لطلبنا هذا سنقطع قنوات الاتصال الدبلوماسية بين البلدين فورا مضيفة إنه بعد أن اعلنت الولايات المتحدة الحرب ضدنا فإن جميع المسائل المنبثقة من العلاقات معها سيتم التعامل معها طبقا لقوانين الحرب في بلادنا.

وجاء في البيان : إنه في وجه المخططات العدائية الأمريكية تجاه كوريا الشمالية التي بلغت حدا من المساس بكرامة قيادتنا العليا سنتخذ إجراءات مضادة شديدة للغاية لإحباط اعمالها العدائية بحزم وسيشعر الحكامالامريكيون بأن تصرفاتهم العشوائية كانت حمقاء ومتهورة للغاية.

وأشار البيان إلى أن واشنطن ارتكبت أعمالا عدائية منقطعة النظير وأكثرشراسة ضد بيونغ يانغ وأعمالا متهورة للغاية عندما أصدرت تقرير وزارة خارجيتها عن ملف حقوق الانسان المتعلق بكوريا الديمقراطية الممزوج بالكذب والتزييف وما تبعه من إصدار وزارة الخزانة الامريكية قائمة الأسماء المفروضة عليها العقوبات الاستثنائية.

التعليقات

تعليقات