المشهد اليمني الأول| صنعاء

بدأ المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم اليوم الثلاثاء بصنعاء معسكرا داخلياً استعدادا لخوض نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها خلال سبتمبر القادم في الهند.

ويلعب ناشئي اليمن في النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه منتخبات أوزبكستان (حامل اللقب)، كوريا الشمالية، وتايلاند.

ويشارك في المعسكر الداخلي 37 لاعبا اختارهم الجهاز الفني لمنتخب الناشئين بقيادة المدرب الوطني أمين السنيني بعد أن اطلع على مستويات 130 لاعبا من مختلف المحافظات على ثلاث دفع في ثلاثة تجمعات أقيمت في العاصمة صنعاء خلال شهر رمضان المنصرم.

وأوضح مدرب المنتخب أمين السنيني، أن اللاعبين الذين تم اختيارهم لخوض المعسكر الحالي هم أفضل العناصر الذين اختارهم الجهاز الفني في المرحلة الحالية بما يتوافق مع السن المحدد بـ16 عاما، مشيرا إلى أن عملية الغربلة ستستمر حتى الاستقرار على التشكيلة النهائية وقوامها 23 لاعباً.

وعبر عن أمله في أن يتمكن الاتحاد من توفير معسكر خارجي يتخلله مباريات تجريبية خلال الفترة القادمة بغية رفع مستوى لاعبي المنتخب خصوصا مع قصر فترة الإعداد.

من جهته أكد مدير المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم الدكتور أبو علي غالب في تصريح له أن المعسكر الداخلي يستمر شهرا كاملا ينتقل بعدها المنتخب لخوض معسكر خارجي.

وأشار إلى أنه تم استبعاد عدد من اللاعبين بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية تجاوزهم للسن المحدد، فيما سيخضع لاعبين آخرين لفحوصات الرنين المغناطيسي الخاصة بتحديد السن وذلك بهدف ضمان عدم وقوع المنتخب تحت طائلة العقوبات الآسيوية.

التعليقات

تعليقات