المشهد اليمني الأول| متابعات

كشف المغرّد الشهير مجتهد تفاصيل علاقة ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ”إسرائيل” مؤكدا أن ابن سلمان التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو شخصيًا خلال زيارته للأردن قبل ٣ أشهر وتحديدًا في مدينة العقبة”.

وقال مجتهد في سلسلة تغريدات له على صفحته على “تويتر”: “حصلنا على تأكيد أن ابن سلمان التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو شخصيًا خلال زيارته للأردن قبل ٣ أشهر وتحديدًا في مدينة العقبة”.

وأضاف “يبدو أن ابن سلمان استعجل استثمار علاقته بـ”إسرائيل” ولم يقدر جيّدًا الوقت الذي يحتاجه اللوبي الصهيوني من أجل أن يؤثر في السياسة الأمريكية”.

وأشار أن سبب اللقاء هو “المبرر الرسمي للقاء؛ التفاهم ضدّ إيران والإرهاب، والحقيقة استجداء بن سلمان لدعم إسرائيلي في أمريكا من خلال اللوبي الصهيوني للقفز فوق ولي العهد السعودي محمد بن نايف”.

وتابع مجتهد “رحلة ابن سلمان لأمريكا كانت محاولة لحرف بوصلة أميركا لصالحه، لكن الإدارة الأمريكية لازالت غير مقتنعة وقد تعامل معه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشيء من الإهانة”،

وأردف “سببب آخر للاستعجال هو أن ابن سلمان يريد حسم الموضوع مع أمريكا قبل الانتخابات لأنه يعلم أن كلا المرشحين (دونالد ترامب وهيلاري كلينتون) يفضّلان ولي العهد ابن نايف عليه”.

وأشار مجتهد الى أن “الفرصة مهيأة لإعلان علاقة مع “إسرائيل” بحجة إنجاح مشروع الجسر ولا يستبعد أن تتضمن زيارة بن سلمان للأردن اليوم التنسيق مع مسؤولين إسرائيليين”.

التعليقات

تعليقات