المشهد اليمني الأول| صنعاء

قالت وسائل إعلام محلية ان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ سيصل اليوم الأربعاء الى العاصمة صنعاء قادماً من الرياض قبل يومين من موعد استئناف محادثات الكويت، بين الأطراف اليمنية، المقررة منتصف يوليو/ تموز الجاري حسبما أعلنته الأمم المتحدة عند رفع الجلسات لأسبوعين أواخر شهر رمضان.
وكان ولد الشيخ وصل إلى العاصمة السعودية الرياض يوم الإثنين الماضي والتقى باللامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، وكذلك التقى بهادي في الرياض بعد يوم من تعذر انعقاد اجتماع ولد الشيخ و وفد الرياض يوم الاثنين.
ومن غير المعروف ما إذا كان موعد استئناف المحادثات اليمنية برعاية الأمم المتحدة في الكويت في منتصف الشهر الحالي ما زال قائماً؛ في ضوء تصريحات هادي ورئيس وفده للمفاوضات، مؤخراً، حيال “الثقة” التي اهتزت بالمبعوث الأممي، كما صرح المخلافي لـ”الشرق الأوسط” السعودية، وتلويح هادي بمقاطعة مفاوضات الكويت.
وتأتي زيارة ولد الشيخ إلى العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء، للقاء الوفد الوطني من أجل التحضير للجولة الثانية من مشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية.

وأكد “الوفد الوطني” المكون من المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله والقوى الوطنية اليمنية الالتزام بالمفاوضات في موعدها المحدد.

التعليقات

تعليقات