المشهد اليمني الأول| صنعاء

وصل إسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الأممي لليمن ظهر اليوم الأربعاء 13 يوليو/تموز 2016م، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، قادما من السعودية.

كان في الاستقبال القائم بأعمال وزير الخارجية محمد عبدالله حجر ورئيس دائرة المراسيم بوزارة الخارجية زيد الوريث ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف.

فيما أوضح مصدر مسؤول في مطار صنعاء الدولي، اليوم أن ولد الشيخ وصل المطار على متن طائرة قادمة من مدينة جدة السعودية، وفي الوقت الذي لم يذكر المسؤول أي تفاصيل إضافية حول ذلك، لم يصدر حتى الآن بيان من مكتب ولد الشيخ حول طبيعة زيارته.

وتأتي هذه الزيارة للقاء السلطات في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون قبيل يومين من الموعد المقرر لاستئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية في الكويت، بعد أن تم رفعها قبل أيام من عيد الفطر المبارك.

ومن المتوقع أن يلتقي ولد الشيخ وفد الحوثي والرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح المشارك بمفاوضات الكويت المقيم حاليا في صنعاء لبحث سبل استئناف المفاوضات من جديد.

وبدأت المفاوضات بين الأطراف اليمنية في الكويت في 21 نيسان/ابريل الماضي في الكويت برعاية الأمم المتحدة، دون التوصل إلى أي تقدم يخترق الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ حوالي عام ونصف العام .

التعليقات

تعليقات