المشهد اليمني الأول| حضرموت

تضاربت توجيهات صدرت عن مسئولين رفعين موالين للفار ”هادي” صدرت خلال اليومين الماضيين، و بحسب ما تناقلته مصادر صحفية، وجه محافظ حضرموت المعين من “هادي”، اللواء أحمد سعيد بن بريك، مدراء عموم مكاتب المؤسسات و المصالح الحكومية و الجمارك والمنافذ البحرية و البرية والجوية في ساحل و وادي حضرموت، بوقف توريد ايرادات المكاتب إلى المركز.

و طبقا لما ورد في الوثيقة الموجهة من المحافظ بتاريخ 15يوليو/تموز الجاري، إلى مدراء العموم في المحافظة بالتوريد لحساب المحافظة طرف البنك الأهلي بالمكلا.

و أشارت الوثيقة إلى أن التوجيه جاء بناء على توجيهات رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر، و التي تشير الوثيقة أن التوجيهات صدرت في ذات اليوم الذي حررت فيه الوثيقة من المحافظ ابن بريك.

توجيه-محافظ-حضرموت-بعدم-التوريد-الى-المركز

و في وثيقة أخرى، تناقلتها مصادر صحفية، وجه وزير المالية في حكومة هادي، مدير عام مكتب المالية في محافظة حضرموت، و مدراء عموم المنافذ الجمركية في المحافظة و مدير عام الضرائب و مدراء المكاتب في المحافظة، بعدم التعامل مع توجيهات المحافظ بن بريك.

و ارجع الوزير منصر القعيطي في مذكرة المؤرخة بتاريخ 17 يوليو/تموز الجاري، أسباب ذلك لكون توجيهات المحافظ تمت دون علم أو موافقة رئيس حكومة هادي و وزير المالية.

و شدد توجيه وزير المالية بضرورة العودة إليه فيما يخص تحصيل و توريد المالية العامة عن طريق حساب الحكومة المعتمد.

توجيه-وزير-المالية-بعدم-العامل-مع-توجيه-محافظ-حضرموت

و تكشف الوثيقتين عن حجم التخبط في أداء حكومة هادي و تضارب توجيهات المسئولين مع بعضها، ما يكشف عن حجم الصراعات الداخلية بين مكونات الحكومة التي باتت غير قادرة على إدارة المناطق التي تقع تحت سيطرتها .

 

التعليقات

تعليقات