المشهد اليمني الأول| صنعاء

بلغ عدد زوار البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول الالكتروني الموحد في كافة الجامعات اليمنية خلال الفترة من 16 يونيو الماضي وحتى 17 يوليو الجاري نحو 340 الف زائر من مختلف محافظات الجمهورية.

واوضح المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور ابراهيم الكبسي، ان عدد المتقدمين للتنسيق عبر البوابة الالكترونية خلال الفترة نفسها تجاوزوا 53 الف متقدم في عموم الجامعات اليمنية 11 الف و205 منهم عبر وسيلة الرسائل القصيرة اس ام اس، و 25 في المائة من المتقدمين من نصيب الفتيات.

واشار الی ان جامعة صنعاء احتلت المركز الاول بواقع 25 الف متقدم في التخصصات المتاحة بكليات الطب والهندسة والحاسوب، تلتها جامعة اب بواقع 9 الاف و135 متقدما، وجامعة ذمار بواقع 8 الاف و625 متقدما، وتعز بواقع ثلاثة الاف متقدم، فيما بقية المتقدمين متوزعين علی الجامعات اليمنية الباقية .

واوضح الدكتور الكبسي ان اجراءات التنسيق الالكتروني تتم بصورة جيدة ومرونة عالية ولم توجد اي صعوبات تتعلق بعملية القبول والتنسيق ماعدا بعض الاشكاليات المتعلقة بشبكة الاتصالات وانقطاع “النت” وكان يتم معالجة الاشكاليات من قبل الفريق الفني التابع للمركز المتحضر علی مدار الساعة لحل اي اشكاليات قد تظهر.

ولفت ان المركز التابع لوزارة التعليم العالي اتخذ كافة التدابير التي من شانها تامين وحماية النظام والبيانات من اي محاولة للاختراق او تهكير على الموقع ..منوها ان اجراءات التنسيق والقبول الالكتروني ستستمر حتى نهاية اغسطس القادم في جميع الجامعات اليمنية.

وقال مدير مركز تقنية المعلومات إن عملية التصحيح لامتحان القبول والمفاضلة في الكليات الطبية بجامعة صنعاء ستتم ولاول مرة بصورة الية من دون تدخل العنصر البشري وستعلن نتائجها بعد ثلاثة أيام من انتهاء عملية الامتحان..وستعمم هذه التجربة العام القادم في الجامعات اليمنية كافة… 

التعليقات

تعليقات