SHARE

المشهد اليمني الأول| تعز

تواصل مملكة السعودية جرائمها ومجازرها بحق المدنيين في اليمن، وشهدت مدينة المخأ بمحافظة تعز العديد من المجازر الوحشية والتي ذهب ضحيتها المئات من الشهداء والمئات من الجرحى، واليوم وفي مفاضاوت الكويت الجولة الثانية، أستشهد خمسة مدنيين على الأقل وأصيب 11 آخرون بجروح في غارة شنها طيران العدوان السعودي الامريكي اليوم على مدينة المخا الساحلية بمحافظة تعز.

وقال مسؤول محلي، إن الغارة التي شنها طيران العدوان السعودي الامريكي استهدفت محلاً تجارية وسيارة في سوق جبل النار، ما أدى إلى استشهاد أربعة مدنيين، واصابة آخرين نقلوا إلى المستشفى للعلاج وبعضهم في حالة صحية حرجة.


وأدان المصدر استمرار استهداف العدوان السعودي للمواقع المدنية ، مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية ممارسة الضغوطات على النظام السعودي لحمله على الكف عن استهداف المدنيين وارتكاب المجازر التي ترقى إلى جرائم الحرب.

فيما عرف من الشهداء (محمدعلي ناجي إسكندر- صاحب المحل التجاري، نادر محمد أحمد بعيصي، فضل عبدالله غالب أحمد راجح،علي سالم علي راجح خريم) .

أما الجرحى عرف منهم ( علي يحي غبيري، جميل علي صيلع، محمد قاسم حايك، عمرو محمد علي بقشي، خالد محمد علي بقشي، علي أحمد رعيدي، خالد علي بعيصي، منير سليمان إسكندر، محمد عبده كور سراجي، جميل علي مهيوب).

وكأن من أبرز المجازر التي أرتكبتها السعودية في المخأ، مجزرة المدينة السكنية التابعة لعمال محطة توليد الكهرباء والطاقة في المخأ حيث ذهب ضحيتها 103 مدني ومئات الجرحى، وكانت المجزرة الأبشع حين إستهدفت الغارات السعودية مخيماً للأعراس في حيّ سكني بالمخا ما أدى لإستشهاد أكثر من 131 مدني أغلبهم من الأطفال والنساء بالإضافة لعشرات الجرحى .

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY