المشهد اليمني الأول| نجران

استمرت القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية في شن عملياتها على الجبهة الحدودية وأكدت القيادة المشتركة للجيش واللجان أن قوة الاسناد الصاروخي عاودت الليلة شن عملياتها ضد المواقع الحدودية السعودية، مستهدفة هذه المرة بصاروخ من طراز “زلزال ـ 3″ معسكرات الحرس الوطني في نجران، والتي تمثل قوات النخبة السعودية.

وأكدت القيادة المشتركة للجيش واللجان أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من نوع زلزال 3 على معسكر الحرس الوطني بمنطقة نجران، مشيرين بأن الضربة جاءت رداً على  تمادي العدوان السعودي واستمراره  في انتهاك الأجواء اليمنية بغارات هستيرية، إستمرت اليوم في محافظات صعدة وحجة والحديدة وتعز والجوف ومأرب واسفرت عن ضحايا مدنيين وتدمير منشآت وممتلكات عامة وخاصة .

وأكدت مصادر عسكرية أن إنفجارات وحريق هائل نتج إثر ضربة زلزال 3 على معسكر الحرس الوطني السعودي في نجران .

وتعد هذه الضربة وفقاً لخبراء عسكريين مرحلة متقدمة في مسرح العمليات العسكرية على الحدود، خصوصاً وانها وصلت إلى معسكرات قوات الحرس الوطني، التي تمثل قوات النخبة السعودية، ويقودها وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وتركن العائلات السعودية الحاكمة على هذه القوات التي تتمتع بامكانيات دفاعية وهجومية عالية  في الدفاع  وادارة  الحرب مع أي طرف خارجي على اراضيها، كما تلعب دوراً أساسياً في تعزيز الأمن الداخلي وحراسة المرافق الإقتصادية النفطية .

ونشر مغردون سعوديون صوراً  أولية للآثار الإنفجار الذي أحدثه الصاروخ الباليستي المصنع يمنياً “زلزال 3 في معسكرات الحرس الوطني السعودي بنجران، ولم يتم التأكد من صحة الصور أم لا .

إشتعال النيران في معسكرات الحرس اوطني في نجران بعد إستهدافها بصاروخ زلزال 3 الباليستي
إشتعال النيران في معسكرات الحرس اوطني في نجران بعد إستهدافها بصاروخ زلزال 3 الباليستي

وكان قد أوضح مصدر عسكري، أن زخة صواريخ أورغان التي أطلقها الجيش واللجان ظهر اليوم على موقع المستحدث العسكري أصابت هدفها بدقة، متسببةً بمصرع 3 جنود سعوديين، كما أطلقت القوة الصاوخية اليوم صاروخاً من نوع زلزال 3 أيضاً على معسكر اللواء 115 في مدينة الحزم بالجوف .

التعليقات

تعليقات