بالصور: مسيرة جماهيرية حاشدة بالحديدة وأخرى في حجة تحت شعار ”أمريكا ترفض الحل السلمي في اليمن”

112

المشهد اليمني الأول| الحديدة

نُظمت بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء 20 يوليو/تموز 2016م، مسيرة جماهيرية كبرى شارك فيها أبناء الحديدة بمديرياتها المختلفة ومن كل فئات المجتمع  تحت شعار “أمريكا ترفض الحل السلمي في اليمن”.

ورفع الجماهير المحتشدة  في المسيرة التي جابت عدد من شوارع مدينة الحديدة اللافتات والشعارات التي عبرت عن رفض أبناء المحافظة لكل التدخلات الأمريكية لعرقلة الحلول السياسية والسلمية في البلاد.

وفي المسيرة القى وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم كلمة أكد فيها صمود أبناء المحافظة في وجه العدوان و رفضهم المستمر لكل المحاولات التي تقوم بها أمريكا لوأد محادثات السلام الهادفة إلى تحقيق الحل السلمي في البلد.

في نهاية المسيرة الجماهيرية تلا وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي أحمد قشر البيان الصادر عن المسيرة الذي أكد أن الحديدة اليوم تسطر المواقف المشرفة عبر جماهيرها الوفية المجددة للعهد والوفاء لقائد المسيرة القرآنية.

ودعا البيان المجتمع الدولي وكل المنظمات لإدانة ذلك العمل الاجرامي والعمل على فك الحصار وإنقاذ ما تبقى من سكان القرية.

في السياق نفذ أبناء ومشائخ واعيان مدينة حجة بمشاركة وكلاء المحافطة الدكتور “طه الحمزي والاستاذ” محمد القاضي وعدد من اعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وقفة احتجاجية تحت شعار “أمريكا ترفض الحل السلمي في اليمن ” لفضح الدور الامريكي في العدوان على اليمن.

وندد المحتجون بالدور الامريكي في العدوان علي اليمن على مدى سنة وخمسة أشهر عسكرياً واقتصادياً وسياسياً وسعيها الحثيث والمستمر في افشال كل بوادر الحل السلمي وتدخلاتها في افشال مشاورات الكويت كون استقرار البلاد سوف يفسد مشاريعها ومخططاتها في فرض سيطرتها على اليمن .

وحيا المحتجون ابناء الجيش واللجان الشعبية و اعضاء الوفد الوطني في مشاورات الكويت ودورهم البطولي في الدفاع عن الوطن عسكرياً وسياسياً مثمنين جهودهم في سبيل رفع راية الوطن عالياً ،داعيين جميع أبناء الشعب اليمني إلى رفع الجهوزية التامة لافشال كل المخططات الرامية الى تمزيق وتفتيت الوطن .

 

التعليقات

تعليقات