الوفد الوطني يلتقي الزياني في الكويت

المشهد اليمني الأول| الكويت

التقى رئيسا الوفد الوطني المشارك في مشاورات الكويت  محمد عبدالسلام و عارف الزوكا بأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني مساء اليوم الثلاثاء في قصر بيان بدولة الكويت.

وفي اللقاء تحدث الدكتور عبداللطيف الزياني عن حرص دول مجلس التعاون الخليجي على انجاح مشاورات الكويت بما يفضي إلى تحقيق السلام في اليمن.

كما أكد ضرورة استمرار هذه المشاورات وتجاوز أي منغصات بالحوار المباشر مجدداً شكره لدولة الكويت اميراً وحكومة وشعباً على استضافتهم للمشاورات معتبراً أنها فرصة تأريخية لإنهاء معاناة الشعب اليمني داعيا لاستغلالها والحفاظ على المسار السياسي لإيجاد الحلول في إطار المرجعيا المتوافق عليها للوصول إلى حل نهائي.

واكد الزياني دعم المجلس الوزاري الخليجي لمشاورات الكويت وحرصه على نجاحها.

من جانبه جدد الوفد الوطني شكره لدولة الكويت على استضافتها للمشاورات شاكراً في نفس الوقت امين عام مجلس التعاون الخليجي وحرصه على إنجاحها.

وقدم الوفد الوطني شرحاً عما شهدته الأيام الماضية منذ بداية هذه المشاورات وما يقوم به الطرف الآخر من عرقلة متواصلة للجلسات.

كما استعرض الوفد الوطني رؤيته المتكاملة للحل السياسي والعسكري والأمني المقدمة إلى طاولة المشاورات برعاية الأمم المتحدة والتي حرصت على التوافق والشراكة بين جميع الأطراف في صياغة مستقبل اليمن على عكس رؤية الطرف الآخر، التي تلغي الآخرين وتقصيهم ولا تنظر إلا لمصالحهم الشخصية.

وجدد الوفد  تأكيده على البقاء في الكويت حتى إنهاء المشاورات والوصول إلى حل يفضي إلى ايقاف الحرب وينهي معاناة الشعب اليمني ويوقف ويرفع الحصار ويحقق السلام ويعيد الحياة إلى طبيعته

التعليقات

تعليقات