عن المشهد اليمني الأول

صحيفة المشهد اليمني الأول صحيفة إلكترونية عربية إخبارية انطلقت في العام 2015 ومقرها العاصمة صنعاء.

رغم قصر عمر صحيفة المشهد اليمني الأول الا أنها أصبحت فعليا واحدة من اهم الصحف الإلكترونية المحلية انتشارا وتأثيرا، لا بل باتت الصحيفة الاخبارية المحلية التي اكثر زوارها من السعودية بسبب اسلوبها الخاص والمميز.

يعمل فريق التحرير على مواكبة الأحداث الجارية في اليمن أولاً بأول عبر تغطية صحفية مميزة، من خلال الكتابات الإخبارية والأدبية.

تميزت صحيفة المشهد اليمني الأول منذ انطلاقتها في الكثير من التغطيات و قدمت السبق الصحافي في اخبارها. وكانت رائدة في تغطية الحرب السعودية على اليمن ما حول تغطياتها في احداث عديدة الى مصدر معلومات للعديد من الأشخاص كما تناول العديد من المتابعين تغطية صحيفة المشهد اليمني الأول.

الهدف والهوية

صحيفة المشهد اليمني الأول الإخبارية هي شبكة إعلامية يمنية. تقوم صحيفة المشهد اليمني الأول على شعار “الواقع كما هو” وتلتزم به لنقل الحقيقة والرأي في عالم مأزوم. تخرج صحيفة المشهد اليمني الأول في لحظة سياسية حرجة في تاريخ اليمن لتكون على حجم التحدي، مقدمة عملاً صحفياً جديداً ملتزماً بالقضايا الوطنية والقومية والإنسانية، ضمن قالب من المهنية الصحفية الموضوعية.

تهدف صحيفة المشهد اليمني الأول إلى مخاطبة العقل العربي بلغة التعقّل ومدّ جسور الحوار والمعرفة، مستفيدة من تقنيات الإعلام الحديث والبديل عن الإعلام المرئي، ليكون الخطاب ملائماً لجميع شرائح المجتمع، خطاباً ينبذ التفرقة والعنصرية بجميع أنواعها، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الأرض والدفاع عنها والإنسان العربي على حد سواء، في إطار يجمعنا إلى العالم كله ولا يعزلنا.

صحيفة المشهد اليمني الأول الإعلامية: إضاءة على الأمس، ومرور على “الواقع كما هو” وصنع تصوّر لغدٍ كما يطمح القارئ أن يكون.

السياسة العامة

“صحيفة المشهد اليمني الأول” صحيفة إلكترونية يمنية شعارها إعلام الواقع،، تحرص على تقديم الصورة الكاملة والمعلومة الدقيقة وعلى نقل الواقع كما هو،،بلغة صحافية محترفة،،تلتزم المهنية والتوازن،، وبرؤية إعلامية حديثة،، تحاكي العصر والمستقبل …

” صحيفة المشهد اليمني الأول” تتابع قضايا الأمة والعالم برؤية شاملة،،تتمسك بوحدة اليمن والتفاعل مع دائرته الحضارية و الاستراتيجية الاقليمية وتحرص على تضامن العالم الاسلامي،، والتواصل مع عالم الجنوب من موقع الانتماء.

صحيفة المشهد اليمني الأول” معنية بملفات الحريات والاصلاح والعدالة الاجتماعية وحق الشعوب في التعبير الحر وتحديد خياراتها الوطنية الداخلية… تحتضن نبض الناس وهمومهم اليومية في الميدان، وتلامس تطلعات المرأة والشباب،، وترصد حال الفقراء والمظلومين أينما كانوا و تولي اهتماماً خاصاً بالتنمية البشرية و الاجتماعية

صحيفة المشهد اليمني الأول” تنحاز لثقافة التسامح ورفض التطرف والارهاب…تنطلق من ثابتة التنوع في النسيج العربي،، بمسيحييه و مسلميه ومكوناته القومية المتعددة ،،والشبكة تحترم حق الاختلاف وتشجع حوار الثقافات والحضارات وهي منبر للحوار مع الغرب الاوروبي و الاميركي.

صحيفة المشهد اليمني الأول” لا تسمح بأن تكون إطاراً لأي تمييز عنصري وتفرقة عرقية وتقسيم ديني وتحريض طائفي ومذهبي.

صحيفة المشهد اليمني الأول” ترى في القضية الفلسطينية عنوان تحرر وطني، وحضورها مركزي في القناة….تتعاطى مع الفلسطينين كشعب واحد في الوطن وفي الشتات، وككل متكامل في الداخل بمن فيهم فلسطينيو أراضي الثماني والأربعين…لملف الأسرى داخل السجون الاسرائيلية اهتمام مستمر.

صحيفة المشهد اليمني الأول” ترفض أي هيمنة خارجية وتؤيد حق الشعوب في مقاومة الاحتلال و على رأسه الاحتلال الاسلائيلي لفلسطين و الأراضي العربية.

القيم

تؤمن صحيفة المشهد اليمني الأول بالقيم التالية:

  • وحدة الوطن العربيّ.
  • تضامن العالم الاسلاميّ.
  • رفض التطرّف والارهاب .
  • ثقافة التسامح و الحوار .
  • التعدّديّة, التنوّع وحقّ الاختلاف.
  • المواطنة.
  • المساواة.
  • العدالة الاجتماعية .
  • حق الشعوب في تقرير مصيرها.
  • حق الشعوب في المقاومة ورفض التدخّل أو الهيمنة الخارجيّة.